تسجيل الدخول

مـن نحــن

​​          بوابة الشركات الإلكترونية "أعمال" هي مبادرة أطلقتها وزارة التجارة والاستثمار تسعى من خلالها إلى تعزيز مبادئ الإفصاح لدى الشركات وزيادة مستوى الشفافية بما يساهم في تحسين وتطوير بيئة الأعمال واستمرارية المنشآت التجارية. تقدم البوابة باقات متنوعة من الخدمات للشركات بجميع أنواعها المساهمة وذات المسؤولية المحدودة والتضامن والتوصية البسيطة والمهنية وفروع الشركات الخليجية والأجنبية من خلال توفير معلومات أساسية عن مختلف أنواع الكيانات القانونية للشركات العاملة بالمملكة بما في ذلك مستوى التزام الشركات والمعلومات التي تهم الشركاء والمساهمين والمدراء وأعضاء مجالس الإدارة و أصحاب المصلحة من مستثمرين ودائنين ومتعاملين مع الشركات.

 

تمثل بوابة "أعمال" المصدر الرئيسي لجميع ما يتعلق بمعلومات وأخبار الشركات العاملة بالمملكة بحيث يشمل ذلك خدمات إشهار ونشر عقود التأسيس، والاطلاع على المعلومات الأساسية للشركات بما في ذلك الأنظمة الأساسية للشركات المساهمة وقائمة أعضاء مجالس الإدارة وغيرها، إضافة إلى نشر أخبار الشركات بأنواعها والتطورات ذات العلاقة مثل دعوة الجمعية العامة ونتائج قرارات الجمعية وجميع ما يتعلق بالتغييرات الخاصة بإدارة الشركة بما يساهم في تعزيز مبادئ الإفصاح لدى الشركات وزيادة مستوى الشفافية.

 

كذلك، ومن خلال هذه البوابة، سيتم تقديم جميع الخدمات الإلكترونية للشركات من خدمات التأسيس والتعديل وعقد الجمعيات وإصدار السجلات وتجديدها وعرض مستوى التزام الشركات وغيرها والتي سيتم إطلاقها بشكل تدريجي، إضافة إلى تقديم خدمة تحديث بيانات الشركات بما فيها تعيين ضابط اتصال لكل شركة وتسجيل بيانات المؤسسين والمساهمين للشركات المساهمة المقفلة وتحديثها. كما ستوفر البوابة المواد التوعوية الخاصة بإجراءات التأسيس والتعديل والتعاميم والصادرة والحقوق والالتزامات الخاصة بالشركاء والمساهمين والمدراء وأعضاء مجالس الإدارة.

 

وتأتي هذه المبادرة كخطوة ضمن خطط الوزارة الاستراتيجية والمبادرات التي تنتهجها للإسهام بتسهيل وتبسيط الإجراءات وكذلك لتطبيق أفضل الممارسات لرفع مستوى الشفافية والإفصاح للشركات العاملة بالمملكة بما يساعد في حفظ حقوق جميع المتعاملين وأصحاب المصلحة والأطراف ذوي العلاقة.

آخر تعديل كان في: 30 ذو القعدة 1438 - 11:18 م